البريد الالكترونى
info@aldif-egypt.com
العنوان
16 ش سوريا – المهندسين – جيزة
اتصل بنا

20237495483

الهاتف

20237495483

الفرص الإستثمارية

22 / 12 / 2019
مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 18.5 مليار جنيه.. اليوم

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، أذون خزانة بقيمة 18.5 مليار جنيه، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة. وأضاف المركزي عبر موقعه الإلكتروني، أن قيمة الطرح الأول تبلغ 9 مليارات جنيه لأجل 91 يوماً، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني 9.5 مليار جنيه لأجل 273 يوماً. وتستدين الحكومة من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعتبر البنوك الحكومية أكبر المشتريين له. وكانت وزارة المالية المصرية قالت إنها تعتمد على تنويع مصادر التمويل بين أدوات الدين والأسواق المحلية والخارجية، منوهة بأنه مع بدء انخفاض أسعار الفائدة محلياً، يمكن التوسع في أدوات تمويلية طويلة الأجل من السوق المحلية، بدلاً من الاقتراض قصير الأجل، والتوسع أيضاً في إصدار السندات متوسطة وطويلة الأجل بدلاً من الأذون بهدف زيادة عمر الدين، والحد من مخاطر إعادة تمويل المديونية القائمة. ونجحت مصر في خفض نسبة الدين الحكومي للناتج المحلي إلى 90.5 بالمائة بنهاية يونيو/ حزيران الماضي، مقابل 98 خلال نفس الشهر من العام الماضي. وبحسب مسح أجراه "مباشر"، يبدو أن مصر بدأت بالفعل خطط التحول للاعتماد على أدوات التمويل طويلة الأجل بدلاً من قصيرة الأجل التي اعتمدت عليها الفترات الماضية، وهذا ما أكدته نتائج عطاءات أدوات الدين خلال الشهرين الماضيين منذ بداية دروة التيسير النقدي.

21 / 12 / 2019
بنك ناصر الاجتماعي يُقر ميزانية "2020-2021" بزيادة 1.3 مليار جنيه

وافق مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي على مشروع الموازنة التخطيطية للبنك للعام المالي 2020/2021، بمبلغ 26.4 مليار جنيه مقابل مبلغ 25.1 مليار جنيه، ربط العام المالي 2019/2020 بزيادة قدرها 1.3 مليار جنيه وبنسبة زيادة 5 في المائة. وأكدت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة البنك، في تصريح اليوم السبت، أن الأهداف الاستراتيجية التي تم وضع مشروع موازنة البنك لتحقيقها هي أن يكون البنك أحد الأدوات الفعالة في سبيل توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ". ونوهت الوزيرة إلى استهداف البنك منح المساعدات والإعانات وزيادة منح القروض الاجتماعية الحسنة، وتعظيم موارد البنك لخدمة هذه الأغراض، وقد قدر بمشروع موازنة البنك مبلغ 100 مليون جنيه مساعدات للمواطنين، ومبلغ 400 مليون جنيه للقروض الاجتماعية الحسنة دون عائد. من جانبه، قال شريف فاروق٬ نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والعضو المنتدب، إن الاستثمارات طويلة الأجل المستهدف تحقيقها تقدر بمبلغ 10 مليارات جنيه، تشمل جميع التمويلات التي يقدمها البنك لعملائه في مجالات الإسكان، وتمويل شراء سيارات والعمليات الاستثمارية، وتأثيث شقق الزوجية والعمليات الإنتاجية، والمساهمة في تأسيس الشركات. وأشار فاروق إلى أنه تم تقدير الخطة الاستثمارية بمبلغ 684 مليون جنيه تشمل مشروعات تطوير مبنى البنك وفروعه لتحسين أداء الخدمات التي يقدمه البنك، وذلك في إطار خطة تطوير كافة فروعه، والتوسع بإنشاء فروع جديدة.

19 /12 /2018
بأكثر من المطلوب..مصر تبيع أذون خزانة بقيمة 22.69 مليار جنيه

أظهرت بيانات للبنك المركزي المصري، بيع أذون خزانة بالجنيه لآجال 182 و364 يوماً بقيمة بلغت 22.69 مليار جنيه، أكثر من المطلوب بنحو 3.44 مليار جنيه، حيث كانت من المستهدف بيع 19.25 مليار جنيه. وأوضح البنك المركزي عبر موقعه الإلكتروني، أنه قبل في عطاء أذون الخزانة أجل 364 يوماً بنحو 13.19 مليار جنيه أكثر من المستهدف بيعه البالغ 9.75 مليارات جنيه، بمتوسط عائد بلغ 14.573 في المئة. وتلقت مصر في عطاء أجل 364 يوماً 212 عرضاً، بقيمة وصلت إلى 25.38 مليار جنيه، بمتوسط فائدة 14.632 في المئة. وأضاف المركزي، أنه قبل في عطاء أذون الخزانة أجل 182 يوماً نحو 9.5 مليار جنيه وهو نفس المستهدف بيعه، بمتوسط عائد 15.206 في المئة. وتلقت مصر في عطاء أجل 182 يوماً 376 عرضاً بقيمة وصلت إلى 38.09 مليار جنيه، بمتوسط فائدة 15.276 في المئة.

20 /12 /2018
بـ365 للعام الثالث.. البنك الأوروبي للتنمية يختار مصر أكبر دولة عمليات

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم، اختياره لمصر كأكبر دولة في عمليات البنك للعام الثالث على التوالي، حيث وصلت حجم استثمارات البنك في مصر خلال عام 2019 إلى أكثر من مليار يورو. وأكد البنك اهتمامه بالفرص الاستثمارية في مصر خلال المرحلة المقبلة، مع الاستمرار في دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح للحكومة المصرية، وخاصة في قطاع البنية الأساسية، بحسب بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية اليوم الجمعة. وأوضح البنك أنه خلال السنوات الثلاث الماضية بلغت استثماراته في مصر نحو 3.5 مليار يورو في أكثر من 80 مشروعًا في جميع قطاعات الاقتصاد مع التركيز بشكل خاص على البنية الاساسية والطاقة والبنوك، وحصل القطاع الخاص على نحو 70 في المئة من إجمالي المحفظة. وساهمت نصف استثمارات البنك في مصر في انتقال اقتصاد إلى الأكثر إخضرارا، ومنها مشروع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان الذي يعد نموذجًا رائعًا لشراكة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وهو مشروع يبرز نجاح هذه الشراكة ودور القطاع الخاص، حيث يعد أكبر حديقة شمسية في إفريقيا، ويضم 32 محطة للطاقة الشمسية تولد حوالي 1.5 جيجا وات من الطاقة، بحسب الوزارة. وذكر البنك أنه تم الاتفاق مع الدكتور سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على زيادة دعم البنك للقطاع الخاص وإشراكه في مشروعات في قطاعات السيارات والنقل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة. جدير بالذكر، أن حجم استثمارات البنك في مصر وصلت الي نحو 5.3 مليار يورو في 99 مشروعا، وتمثل استثمارات البنك في مصر أكثر من 50 في المئة من استثماراته في إفريقيا، والتي تتركز حاليا على مصر وتونس والمغرب.

18 / 12 / 2019
109ملايين يورو من "الأفريقي للتنمية" لمشروعات الصرف الصحي بصعيد مصر

وافق مجلس إدارة البنك الأفريقي للتنمية، على تقديم تسهيلات مالية بقيمة 109 ملايين يورو "بما يعادل 1.943 مليار جنيه"، لتطوير محطات معالجة مياه الصرف الصحي في الأقصر. وأضاف البنك في بيان أمس الثلاثاء، أنه من المقرر أن يرفع مشروع تطوير المحطات في الأقصر تغطية الصرف الصحي في المناطق النائية من نسبة 6 إلى 55 في المائة، ما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين. ونوه البنك، بأن التسهيلات المالية المقدمة مقسمة إلى 108 ملايين يورو في هيئة قرض، ومنحة بقيمة مليون يورو من مبادرة توفير المياه والصرف الصحي في المناطق الريفية (RWSSI) - وهي مبادرة على نطاق أفريقيا برعاية بنك التنمية الأفريقي-. ومن جانبه، قال المدير العام للبنك لمنطقة شمال أفريقيا، إن القرض سيطور أكثر من 8 شبكات للصرف الصحي ومحطات ضخ ومحطتين لمعالجة مياه الصرف الصحي تقعان في المناطق الصحراوية مثل الطود.  وأوضح محمد العزيزي، أن البرنامج الوطني للصرف الصحي في المناطق الريفية الذي أنشأته وزارة الإسكان والمجتمعات الحضرية يهدف إلى توسيع نطاق الوصول إلى خدمات الصرف الصحي من 34 في المائة حالياً إلى 60 في المائة في عام 2030 (على المستوى الوطني). وتتماشى هذه المبادرة مع سياسة قطاع المياه في البنك، والتي تعزز التنمية الفعّالة والعادلة والمستدامة من خلال الإدارة المتكاملة للموارد المائية، بالإضافة إلى ذلك، تدعم العملية تنظيم التعريفة الجمركية لتحقيق استرداد كامل للتكاليف، وهو أحد المبادئ الأساسية لسياسة قطاع المياه بالبنك.

18 / 12 / 2019
مسؤول: 10.5 مليار جنيه تمويلات التجاري الدولي للتطوير العقاري

قالت رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك التجاري الدولي - مصر (COMI)، إن محفظة الائتمان الممنوح لشركات الكبري في التطوير العقاري بلغت حتى الآن 10 لـ 10.5 مليار جنيه. وأضافت سها أبو ذكري في تصريحات على هامش مؤتمر، اليوم الأربعاء، أن عدد عملاء الشركات الكبرى بلغ أكثر من 800 عميل. وفي سياق متصل قال الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي - مصر، إن حصتنا من إجمالي تمويلات القطاع المصرفي للمطوريين العقاريين بلغت 22 في المائة. وأوضح عمرو الجنايني أن البنك يستهدف نمواً بالمحفظة الائتمانية الممنوحة لشركات التطوير العقاري خلال الفترة المقبلة بنسبة 26 في المائة. يشار إلى أن البنك حقق أرباحاً بلغت 8.537 مليار جنيه خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.019 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية. وعلى مستوى الأعمال الفصلية، ارتفعت أرباح البنك خلال الربع الثالث من 2019 إلى 3.18 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.59 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي. وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال الفترة إلى 15.4 مليار جنيه، مقابل دخل بلغ 13.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي. وعن الأعمال المستقلة، فقد حقق البنك أرباحاً بلغت 8.54 مليار جنيه خلال فترة التسعة أشهر، مقابل أرباح بلغت 7.002 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

كيف يمكن ان نساعدك

إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة ، فلا تتردد في الاتصال بنا. سنعود إليك في يوم عمل واحد. أو إذا كنت في عجلة من أمرك ، فقط اتصل بنا الآن.

اتصل بنا